تحذير من عمليات الاحتيال

التحذير من عمليات الاحتيال

نود التحذير والتنويه أنه لا يوجد لدى صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود أي حساب في مواقع التواصل الاجتماعي سوى حساب سموه المصدق في توتير. كما نلفت انتباهكم بأن المواقع الرسمية والمعتمدة لدينا هي:

شركة المملكة القابضة         www.kingdom.com.sa

تويتر  Twitter               https://twitter.com/Kingdom_KHC

موقع صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود      www.alwaleed.com.sa

الحساب الرسمي لصاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود على تويتر https://twitter.com/Alwaleed_Talal

علما بأن الحسابات والمواقع الرسمية لمؤسسة الوليد للإنسانية هي كالاتي:

الموقع الرسمي      www.alwaleedphilanthropies.org

تويتر  Twitter              https://twitter.com/alwaleed_philan

انستيقرام Instigram         ALWALEED_PHILANTHROPIES

فيس بوك Facebook          Alwaleed philanthropies

لينكد ان   Linkdin            Alwaleed philanthropies

كما وردتنا تقاريراً بخصوص رسائل بريد إلكتروني مزيفة بدعوى انها أرسلت من قبل موظفي شركة المملكة القابضة أو من قبل صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود أو مؤسسة الوليد للإنسانية.

 والتحذير يكون لأي من النشاطات التالية:

  • لن يتم أي نوع من أنواع الاستثمار والصفقات المالية بطريقة مباشرة أو غير مباشرة عن طريق بريد الكتروني غير مصدق اوعن طريق يأياي من مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك Facebook او اليوتيوب Youtube او حساب تويتر غير المصدق Twitter أو لينكد-أن Linkdin، …الخ.
  • لن يتم التواصل مطلقاً عبر البريد الالكتروني لطلب كلمة السر password أو أية معلومات شخصية اخرى من خلال النقر على الرابط Link أو زيارة موقع ما.
  • عند تلقيك لبريد الكتروني مرسل بطريقة مباشرة من قبل أي من موظفي شركة المملكة القابضة أو من قبل مؤسسة الوليد للإنسانية، الرجاء التأكد بان الرسالة تستخدم العناوين الموضحة أعلاه.
  • الرجاء التأكد من عنوان البريد الالكتروني الذي يظهر في حقل ” مِن ” في أي رسالة الكترونية أو أي نشرة على شبكات التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك Facebook او اليوتيوب Youtube او حساب تويتر غير المصدق Twitter أو لينكد-أن Linkdin، …الخ أنها واردة من الحسابات/المواقع الموضحة أعلاه.

تنويه:

احتيال الكتروني عبر الايميلات ومواقع التواصل الاجتماعي 

يتعرّض سمو الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز ومستشاروه لحملة الكترونية  من خلال رسائل احتيال الكترونية (ايميلات) تروّج لادعاءات شخصية ومهنية ضدهم. يتم ارسال هذه الايميلات عبر خادمات وكيلة لتجنّب تعقّب المصدر. تحتوي هذه الايميلات على روابط أو ملفات مزورة مرفقة يتم نسخها حرفيا وارسالها من حسابات مختلفة للايحاء بأنها مرسلة من عدّة أشخاص.

يتم تداول مقتطفات من هذه الايميلات في فيديوهات يتم نشرها على مواقع الكترونية تنشر محتوى ينتجه المستخدم ومن خلال تعليقات تظهر على شبكات اخبارية الكترونية وشبكات تواصل اجتماعي.

يجدر التنويه إلى أنّ محتوى هذه الايميلات والفيديوهات باطلة ولا تمّت للحقيقة بصلة.

عند تلقيك لبريد الكتروني من مصدر غير موثق فعليك باتخاذ التالي:

  • لا تقم بالنقر على أية روابط.
  • لا تحاول الاجابة على رسالة المُرسل او الاتصال به.
  • إذا كنت قد نقرت على رابط في بريد ما فلا تقم بإعطاء ذلك الموقع أية معلومات.
  • لا تقم بفتح أي ملفات مرفقة.

إذا كنت ترغب في التحقق من مصداقية أي بريد الكتروني يٌزعم بانه قد أرسل من قبل شركة المملكة القابضة أو نيابة عنها أو من قبل سمو الامير الوليد، فيرجى الاتصال بنا