انعقاد اجتماع اللجنة الاستشارية العليا لقناة الرسالة برئاسة الشيخ المنيع

27/07/2017 |

ترأس معالي الشيخ عبدالله بن سليمان المنيع، المستشار بالديوان الملكي وعضو هيئه كبار العلماء اجتماع اللجنة الاستشارية العليا لقناة الرسالة الفضائية في الرياض وبعد ذلك عُقد اجتماع بحضور صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود رئيس مجلس إدارة قناة الرسالة الفضائية في مكتب سموه.

وخلال الاجتماع تناول أعضاء اللجنة الحاضرين عدة مواضيع من أهمها آخر انجازات القناة وتقييم أدائها، بالإضافة إلى وضع خطط استراتيجية لتطويرها خلال الاعوام المقبلة ان شاء الله وقد اثني اعضاء اللجنة على الخطط الطموحة للقناة. كما تناول أعضاء اللجنة دور القناة الايجابي وتأثيرها على المشاهدين من حيث المحتوى والبرامج والنشاطات. وقد شارك في الاجتماع الأستاذ تركي الشبانة الرئيس التنفيذي لقناة الرسالة الفضائية ومستشار قناة الرسالة الاعلامي عبدالله المديفر.

وتشمل اللجنة الاستشارية العليا لقناة الرسالة كل من:

  1. معالي الشيخ عبدالله بن سليمان المنيع، المستشار بالديوان الملكي وعضو هيئه كبار العلماء
  2. سعادة أ. د. حامد بن احمد الرفاعي، الأمين العام المساعد لمؤتمر العالم الإسلامي ورئيس المنتدى الإسلامي العالمي للحوار
  3. فضيلة د. عبدالله بن عبدالعزيز المصلح، الأمين العام للهيئة العالمية للإعجاز العلمي في القرآن والسنة
  4. فضيلة د. عبدالعزيز بن إبراهيم العسكر، عميد كلية الدعوة والإعلام في جامعة الإمام محمد بن سعود الاسلامية سابقاً
  5. الدكتور وليد عرب هاشم، نائب رئيس مجلس إدارة قناة الرسالة، عضو مجلس الشورى سابقا
  6. فضيلة الشيخ الدكتور علي بن عبدالعزيز النشوان، المستشار الديني لصاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود

تعتبر قناة الرسالة القناة الدينية الأولى وإحدى أكثر القنوات الدينية تفاعلاً مع الجمهور والأكثر نشاطاً ومتابعة على قنوات التواصل الاجتماعي. وتستمر القناة في شعارها الذي اتخذته مع انطلاقتها الجديدة في عام2017 – الوسطية. ومن اهم أهدافها العامة: تعزيز الهوية الدينية وتطوير الصورة الذهنية للقناة، واحداث نقلة نوعية جديدة على المستوى البصري والموضوعي، بالإضافة لرفع نسبة المشاهدة وتحسين الترتيب العام للقناة.

وتشتمل قناة الرسالة على برامج متنوعة منها: البرامج الحوارية، وبرامج الأسرة، والبرامج العلمية، والبرامج التسجيلية والوثائقية، وبرامج اقتصادية، والإفتاء الديني، ونقل الصلوات، والتقارير الميدانية، وبرامج دينية وخيرية، والمسابقات الغير تقليدية، وغيرها من البرامج النافعة للمشاهدين.

وقد تم إطلاق قناة الرسالة الفضائية رسمياً في عام 2006م. قناة الرسالة تعمل على تدعيم القيم الإسلامية والإنسانية وجمع الأسرة العربية على شاشتها بتقديم ثروة فكرية مرئية من البرامج التربوية الهادفة والمتنوعة خاصة الجوانب الاجتماعية والتنموية والشرعية التي تحتاج لها الأسرة العربية بأسلوب هادئ وطرح متزن لا يعمل على التحريض ويلتزم المبادئ المهنية في إطار عمل إعلامي مؤسسي متناغم متكامل. كما تعتمد قناة الرسالة في أساليبها على التنوع في طرح البرامج بعيداً عن القولبة التي تبعث على الملل وذلك حتى نستطيع الوصول لأكبر شريحة ممكنة من المشاهدين في جميع أنحاء وطننا الاسلامي والعربي الكبير.

صور ذات صلة